Home / أخبار / تعاون بين OSN وهواوي لــ توفير حلول مبتكرة للبث التلفزيوني عبر الإنترنت (IPTV) لتمكن شركات الاتصالات من توفير تجربة تلفزيونية فريدة ومطورة

تعاون بين OSN وهواوي لــ توفير حلول مبتكرة للبث التلفزيوني عبر الإنترنت (IPTV) لتمكن شركات الاتصالات من توفير تجربة تلفزيونية فريدة ومطورة

وقعت OSN، مذكرة تعاون مع شركة “هواوي”، بهدف توفير حلول مبتكرة للبث التلفزيوني عبر الإنترنت (IPTV)، لتمكن شركات الاتصالات من توفير تجربة تلفزيونية فريدة ومطورة، مدعومة بمحتوى مميز من OSN.

وتشكل اتفاقية التعاون الجديد مع “هواوي” جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية التحوّل الرقمي التي تتبعها OSN لتعزيز جودة منتجاتها وضمان حصول المزيد من الزبائن المحتملين على أفضل تجربة تلفزيونية من خلال توظيف التكنولوجيا المبتكرة. وستتيح هذه الشراكة إمكانية الجمع بين مجموعة كبيرة من المحتوى الترفيهي وبين حلول الفيديو السحابية الرائدة عالمياً، الأمر الذي يوفر حلاً متكاملاً للمرة الأولى في المنطقة، ويضع في متناول العملاء أفضل محتوى وأفضل منصة تقنية.

وتوفر قنوات OSN لمشاهديها خيارات لا حدود لها من المحتوى الترفيهي فضلاً عن أشهر المسلسلات والبرامج الرياضية وأفضل أفلام هوليوود وبوليوود والأفلام العربية. كما تقدم OSN خدمات الفيديو عند الطلب، ومنصة OSN Play التي تتضمن 30.000 ساعة من المحتوى المصمم خصيصاً ليمنح العملاء تجربة مشاهدة لا مثيل لها في أي وقت ومن أي مكان وعبر أي جهاز. ومع اعتماد حلول الفيديو السحابية، ستتاح جميع الخدمات المذكورة إلى عدد أكبر من العملاء.

تخدم حلول الفيديو السحابية من “هواوي” اليوم أكثر من 140 مليون مشترك في مختلف أرجاء العالم وتقدم لهم أفضل تجربة مشاهدة من خلال تحسين سرعة التفاعل بواقع 0.5 ثانية للتنقل بين القنوات وبواقع 0.7 ثانية لاستجابة واجهة المستخدم وبواقع 0.9 ثانية لتحميل الفيديو عند الطلب. كما توفر هذه الحلول إمكانية البث فائق الوضوح بسرعة 60 إطاراً في الثانية وتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي وترميز الفيديو المضغوط عالي الكفاءة (H.265) ومزايا التفاعل بسهولة مع شاشة اللمس المتعدد. وهذه الحلول مزودة أيضاً بنظام “إدارة عرض المنصة” المبتكر الذي يخفض زمن تعديل واجهة المستخدم من أشهر إلى دقائق فقط. ومع اعتماد هذه الحلول على وظائف مطوّرة مثل البيانات الضخمة ونظام لوحة المعلومات ومحرك التوصيات ونظام إدارة جودة تجربة المستخدم، سيتمكن المستخدمون وشركات الاتصالات من خدمات التسويق المضبوطة بدقة ومن حلول وعمليات الصيانة الذكية.

صرح نيل مارتن، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في OSN: “يسرنا أن نتعاون مع شركة ’هواوي‘ إذ ستساعدنا هذه الشراكة في تقديم مجموعتنا الكاملة من الترفيه العالمي بطريقة فعّالة وسهلة لمزودي الاتصالات وفي النهاية زبائننا. وسيتاح لمزودي الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحصول على حل متكامل لخدمات البث التلفزيوني عبر الإنترنت والذي يجمع بين تقنيات “هواوي” للبث التلفزيوني عبر الإنترنت وبين المجموعة الواسعة من المحتوى الترفيهي والمحتوى عند الطلب من OSN. ومن شأن هذه الشراكة أن تمكّن مزودي الاتصالات من طرح خدمات البث التلفزيوني عبر الإنترنت بشكل أسرع في الأسواق وأن تعزز من فرصهم لزيادة الإيرادات مع انضمام المزيد من المشتركين. ونؤمن بالدور الهام الذي سيلعبه هذا الحل المتكامل في نمو OSN، وخدمات ’ هواوي‘، وقطاع الخدمات التلفزيونية بأكمله لا سيما مع تحسين شبكات الاتصالات في المنطقة”.

وتأتي هذه الشراكة في وقت يشهد فيه سوق خدمات وحلول الفيديو في منطقة الشرق الأوسط تطورات كبيرة لا سيما مع تزايد أهمية الدور الذي يلعبه مزودو الاتصالات في توفير المحتوى. فقد توقعت نتائج التقرير الصادر عن “إرنست ويونغ”1 أن تسجل حلول “البث التلفزيوني عبر الإنترنت” (IPTV) المعتمدة في المنازل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا زيادة سنوية بواقع 11% على مر السنوات الخمس المقبلة، أي ما يعادل حوالي ثلاثة أضعاف حلول المشاهدة التلفزيونية المنزلية عبر الأقمار الصناعية. وهذا ما يضع مسألة تلبية الطلب المتزايد على المحتوى المتفرد وعالي الجودة من خلال حلول “البث التلفزيوني عبر الإنترنت” (IPTV) على قائمة أولويات مزودي الاتصالات بهدف تلبية متطلبات عملائهم في المنطقة وتعزيز مستوى ولاء العملاء بمنحهم عروض بمزايا ثلاثية (عبر الهاتف وشبكة الاتصالات ذات النطاق العريض والخدمات التلفزيونية) وزيادة إيراداتهم.

وقال صن شياوفنغ، نائب رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط، : “يسعدنا التعاون مع OSN، ونتطلع للعمل معهم بهدف توفير أفضل محتوى وأرقى تجربة مشاهدة لجماهير المنطقة. ولا شك أن الحلول السحابية ستتيح أمام مزودي الاتصالات العديد من المزايا وتساعدهم على تخطي العقبات التي تمنعهم من إطلاق الخدمات الخاصة بهم للبث التلفزيوني عبر الإنترنت فضلاً عن تقليل زمن الوصول إلى السوق بنسبة 80%. ونأمل أن تساهم مذكرة التفاهم هذه في وضع الركائز الأساسية لإطلاق النظام الإيكولوجي الشامل لحلول الفيديو الرقمية في المنطقة، بما يعكس التزامنا المتواصل في دفع عجلة تطوير هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط”.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية