Home / أخبار / هيرميس مستشارًا ماليًا لـ العثمان التجارية في صفقة هيومن سوفت أكبر صفقة طرح ثانوي في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا

هيرميس مستشارًا ماليًا لـ العثمان التجارية في صفقة هيومن سوفت أكبر صفقة طرح ثانوي في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا

أعلنت المجموعة المالية هيرميس (HRHO) عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في اتمام صفقة بيع بالسوق الثانوي لحصة 17% من أسهم «هيومن سوفت القابضة» المملوكة لشركة العثمان للمشاريع التجارية في صفقة بلغت قيمتها 226 مليون دولار أمريكي.

وتعد الصفقة التي تم ترويجها وفقاً للمعايير الدولية Reg S/Rule 144A هي أكبر صفقة طرح ثانوي في أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة لكونها أحد أكبر عشر صفقات من نوعها بالأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا. وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير الاكتتاب والمستشار المالي الأوحد لشركة العثمان للمشاريع التجارية.

وأعرب محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس عن سعادته بإتمام ثاني صفقات سوق المال في أسواق مجلس التعاون الخليجي خلال الشهرين المنقضين وبالأخص أن الصفقة قد تمت على بورصة الكويت، والتي من المتوقع أن تشهد أداءً قوياً في الأشهر المقبلة.

وأشار عبيد أن المجموعة المالية هيرميس تمتلك أحد أكبر شركات الوساطة في الأوراق المالية بالكويت والأكبر في المنطقة كما أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب يحتل المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث تنفيذ صفقات أسواق المال، وهو ما مكن المجموعة المالية هيرميس من إتمام الصفقة في زمن قياسي وهو 8 ساعات، كما أن الصفقة أتاحت لعملائنا من المؤسسات المالية والمستثمرين الدوليين فرصة استثمارية جذابة في قطاع واعد بأحد أهم الأسواق التي نعمل بها.

ومن جانبه أشاد محمد فهمي الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بقدرة القطاع على تنفيذ صفقات متتالية في العديد من الأسواق، حيث أن هذه الصفقة تعد ثالث صفقات أسواق المال للمجموعة المالية هيرميس في أقل من شهرين، وتأتي بعد أسبوعين من إتمام الطرح الأولي لشركة «ASA International Group Plc» أحد أكبر الشركات العالمية في مجال التمويل متناهي الصغر في بورصة لندن في صفقة بلغت قيمتها 125 مليون جنيه إسترليني وهو أول طرح لشركة تمويل متناهي الصغر في بورصة أوروبية، بالإضافة لصفقة طرح ثانوي لأسهم أوراسكوم للإنشاءات في سوق ناسداك دبي في صفقة بلغت 52 مليون دولار في شهر يونيو.

وأشار فهمي أن بيع 17% من «هيومن سوفت القابضة» تعد أكبر صفقة طرح ثانوي يتم ترويجها دولياً في الكويت، كما تعد أكبر صفقة لأسهم مدرجة في سوق المال الكويتي منذ عام 2012. وأضاف فهمي أن الاقبال القوي من المؤسسات الاستثمارية الدولية وسط التحديات التي تواجه الأسواق الناشئة والمبتدئة يعكس الأداء المتميز لشركة «هيومن سوفت القابضة» وثقة المستثمرين في أداء السوق الكويتي، وأعرب فهمي أن الصفقة تمثل انطلاقة قوية لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في بداية النصف الثاني من العام بعد انهاء النصف الأول على قمة مستشاري صفقات سوق المال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث الحصة السوقية من الأتعاب والعمولات.

وتأتي صفقة بيع 17% من أسهم «هيومن سوفت القابضة» قبل أقل من شهرين على المرحلة الأولى من إدراج السوق الكويتي على مؤشر «FTSE Russel» للأسواق الناشئة. كما قامت المجموعة المالية هيرميس في أبريل من العام الماضي بدور المستشار المالي في صفقة مشابهة شهدت بيع 10% من أسهم «هيومن سوفت القابضة» قبل بضعة أسابيع من ترقية السوق الكويتي لمرتبة الأسواق الناشئة على مؤشر «MSCI EM» في مايو 2017.

والجدير بالذكر أنه سيتم تنفيذ الصفقة وفقا لقواعد البورصة والاجراءات والتعليمات الصادرة من هيئة أسواق المال الكوتية وشركة بورصة الكويت.

x

Check Also

مركيو ضمن أفضل خمس شركات ناشئة متخصصة في التكنولوجيا المالية