أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / السفير حلمي فوزي ووزير التجارة الإندونيسي إينجارتياستو لوكيتا في افتتاح منتدى إندونيسيا-أفريقيا في بالي (10/4) مصر سجلت صفقة تجارية بقيمة 120 مليون دولار في افتتاح منتدى إندونيسيا-أفريقيا 2018 في بالي

السفير حلمي فوزي ووزير التجارة الإندونيسي إينجارتياستو لوكيتا في افتتاح منتدى إندونيسيا-أفريقيا في بالي (10/4) مصر سجلت صفقة تجارية بقيمة 120 مليون دولار في افتتاح منتدى إندونيسيا-أفريقيا 2018 في بالي

 

كتب : فتحى على  –

شاركت مصر منتدى إندونيسيا-أفريقيا 2018 اليوم (10/4) الذي افتتحه نائب الرئيس الإندونيسي، يوسف كالا. وساهمت مصر في زيادة قيمة الصفقات التي تم إبرامها خلال المنتدى الذي يهدف إلى تنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين إندونيسيا و دول أفريقيا وفي ومجالات أخرى.

من إجمال 8 صفقات التي وصلت قيمتها إلى 586 مليون و560 ألف دولار أمريكي ساهمت مصر بـ 120 مليون دولار أمريكي في صفقة بين شركة سري تيكس الإندونيسية وشركة أميركو المصرية. رأس الوفد المصري السيد عمرو معوض، سفير مصر في جاكرتا يرافقه رئيس مجلس الأعمال المصري-الإندونيسي، السيد شريف جبالي ومجموعة من رجال الأعمال المصريين.
وفي بيانه للصحفيين، قال السفير الإندونيسي حلمي فوزي إنه متفائل أن هذا المنتدى سوف يكون نقطة الانطلاق لتقوية التعاون الاقتصادي والتجاري بين إندونيسيا ودول أفريقيا كما يكون ومنشطا لروح مؤتمر أفرو-آسيا في باندونج سنة 1955. أكد حلمي: “منتدى إندونيسيا-إفريقيا يعتبر تجسيما لترجمة روح مؤتمر أفرو-آسيا في العصر الراهن”

وفي جانب آخر أكد نائب الرئيس الإندونيسي، السيد يوسف كالا أن التعاون مع دول أفريقيا من أولويات برامج الحكومة، ويعتبر هذا المنتدى إحدى وسائل مهمة لتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بيننا وبين أفريقيا. وقال في كلمته عند افتتاح المنتدى الذي تحضره 47 دولة أفريقية ويستمرمدة يومين، قال: “إندونيسيا وأفريقا للأبد”.

وقالت وزيرة خارجية إندونيسية، السيدة ريتنو مارسودي إن السبب البسيط وراء عقد هذا المنتدي هو لأن إندونيسيا تحب أفريقا، وهذا وقت لأفريقا.

أشار التقرير السنوي من وزارة التجارة الإندونيسية إلى أن الحجم التجاري بين إندونيسيا ودول أفريقيا في عام 2017 بلغ 8 مليارات دولار أمريكي، وتكون مصر من أكبر شريكة بين دول أفريقيا الذي بلغ الحجم التجاري بين الدولتين إلى مليار ونصف مليار دولار أو ما يعادل 19% من إجمال الحجم التجاري بين إندونيسيا ودول أفريقيا.

وأشار المحلق التجاري بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، بوبمان رحمان إلى أهمية اللقاءات المكثفة والبعثات التجارية بين مصر وإندونيسيا من أجل تنمية الجانب الإيجابي من التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما.

عن فتحى على

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنطلاق فعليات مهرجان الطفل العربى بالمركز الأوليمبى بمشاركة 9 دول عربية ( فلسطين – الكويت – جزر القمر – البحرين – اليمن – الجزائر – الأردن – السودان – مصر)

اطلقت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للطلائع) فعاليات مهرجان الطفل العربى بالمركز الأوليمبى بالمعادى تحت ...

Translate »