الرئيسية / أخبار / 15 شركة مقيدة في البورصة يتبرعون لـ”مصر الخير” بـ870 ألف جنيه ” البنك التجاري الدولي، والشرقية للدخان، وعامر جروب، وبورتو جروب، والملتقى العربي، وبي إنفستمنتس، وبلتون المالية، وبايونيرز، والنعيم، وبرايم، وأورنج، وإيديتا، والمصريين للإسكان، والمصريين في الخارج، والاسكندرية للزيوت المعدنية.

15 شركة مقيدة في البورصة يتبرعون لـ”مصر الخير” بـ870 ألف جنيه ” البنك التجاري الدولي، والشرقية للدخان، وعامر جروب، وبورتو جروب، والملتقى العربي، وبي إنفستمنتس، وبلتون المالية، وبايونيرز، والنعيم، وبرايم، وأورنج، وإيديتا، والمصريين للإسكان، والمصريين في الخارج، والاسكندرية للزيوت المعدنية.

قالت البورصة المصرية، في بيان، أنها دشّنت حملة للتبرعات شارك فيها 15 شركة مقيدة بمختلف القطاعات، قدم لهم رئيس البورصة الشكر والتقدير، وهي البنك التجاري الدولي، والشرقية للدخان، وعامر جروب، وبورتو جروب، والملتقى العربي، وبي إنفستمنتس، وبلتون المالية، وبايونيرز، والنعيم، وبرايم، وأورنج، وإيديتا، والمصريين للإسكان، والمصريين في الخارج، والاسكندرية للزيوت المعدنية. وكشف محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، عن تبرعها بمبلغ 250 ألف جنيه، واجتهادها في جمع تبرعات بقيمة 870 ألف جنيه من الشركات المقيدة، لصالح الأطفال الأيتام بمؤسسة مصر الخير. وأضاف أن استضافة البورصة هذا الحدث للعام الثالث على التوالي يؤكد اهتمامها الشديد بملف المسئولية المجتمعية والتي تعد مكوناً أساسياً من مكونات عملية التنمية الاقتصادية الشاملة على نحو مستدام. وأشار فريد إلى أن إدارة البورصة مستمرة في تنظيم الحفل سنوياً مساهمةً منها في تلبية احتياجات عدد أكبر من الجمعيات الأهلية لخدمة المجتمع وتقديم العون للفئات الأكثر احتياجاً. من جانبه، قال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومفتي الجمهورية السابق، إن البورصة منصة تمويل أساسية للنمو الاقتصادي وخلق الوظائف بما يسهم في تحسين أحوال الناس المعيشية. وأكد فضيلته أن مصر الخير تخطط لاطلاق 5 صناديق استثمارية خيرية تمول مشروعات بقطاعات مختلفة كالتعليم والصحة بهدف تنمية الانسان وحمايته من الفقر. ونظمت البورصة المصرية، احتفالاً بمناسبة يوم اليتيم، صباح الخميس، إدراكاً منها لأهمية انخراط مجتمع الأعمال في تعزيز المسئولية المجتمعية كأحد أهم الأدوات الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية التي تشمل مختلف شرائح السكان على نحو مستدام. وشارك في احتفالية تدشين جلسة التداول بمناسبة يوم الطفل المصري، محمد فريد رئيس البورصة، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومفتي الجمهورية السابق، وعدداً من الشركات المقيدة وقرابة 30 طفل . وقالت مؤسسة مصر الخير، في بيان، إنها تخطط لإطلاق 5 صناديق استثمارية خيرية لتمويل مجالات المؤسسة الرئيسية لتنمية الإنسان المصري عن طريق مشروعات تحميه من الفقر، ودعم التعليم وسد منابع الأمية ونشر الثقافة، ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتشجيع على العلم والتطوير والابتكار. وأضافت المؤسسة أن “التخطيط لإطلاق هذه الصناديق يتم التعاون مع مجموعة مباشر للخدمات المالية لما لها من خبرة وباع طويل في القطاع المالي غير المصرفي” . وتهدف مؤسسة مصر الخير منذ إنشائها عام 2007 إلى دعم وتنمية المجتمع المصري، والاستمرار بالعمل لمدة 500 عام على أقل تقدير في إطار من العمل المؤسسي والرؤية المستقبلية طويلة الأمد، وفقاً للبيان. وقالت المؤسسة إنه “تحتم عليها أن تنوع من مصادر تمويلها، بل وتخرج عن المألوف في طرق تمويل المؤسسات الخيرية والتنموية في الشرق الأوسط ضاربة بذلك المثل كونها المؤسسة التنموية الأولى في مصر التي تخطط لإطلاق هذا النوع من الصناديق في هذه المجالات وفي إطار خطة موحدة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سانز التدريبي للأمن السيبراني يعقد أول فعالية التدريبية للأمن السيبراني بمسقط

كتبت اية حسين أعلن معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، الرائد عالمياً في مجال التدريب والأمن، ...

Translate »