أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الهيئة العامة للاستثمار بالسـعودية تمنح تراخيص استثمارية لـ 10 شركات بريطانية

الهيئة العامة للاستثمار بالسـعودية تمنح تراخيص استثمارية لـ 10 شركات بريطانية

، منحت الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية الـسعـودية عشر تراخيص استثمارية لشركات بريطانية، وذلك على هامش منتدى كبار المسؤولين التنفيذيين، الذي عقد في مدينه البريطانية لندن وجمع عدداً من الشخصيات السياسية والتجارية من المملكة العربية الـسعـودية والمملكة المتحدة.

واضاف محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر: “الإصلاحات التي تشهدها المملكة ستعمل على فتح الفرص أمام المستثمرين في أكبر الأسواق الاقتصادية في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن هناك فرصا للشركات البريطانية للاستثمار في السوق السعودي”.

وبيّن أن هذه “الخطوة تعكس حرص الهيئة العامة للاستثمار على تحقيق التنوع الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، وتقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن أعطي التراخيص الاستثمارية لعشر شركات بريطانية، يعكس جهود المملكة في تذليل العقبات أمام المستثمرين وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتطوير آلية استخراج التراخيص بشكل أكثر سهولة وسلاسة، وبهدف تحسين البيئة الاستثمارية وتسهيل ممارسة الأعمال في المملكة”.

وأفاد أن العلاقات بين البلدين الصديقين متنوعة في عدة مجالات تشمل القطاعات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية.

مما أنبأ أن الشركات البريطانية العشر هي: (Astrazeneca UK LTD) ،(DMG Events LLC)، (Ethos Energy Arabia Limited)،( Dudley College of Technology)،( MEMF REPL Cable Accessories)، (Mott MacDonald Saudi Arabi)،( PURE Saudi Arabia)،( QDM)، ( Standard& Poors Credit Market)، (Unipart Rail ARC Middle East).

عن ايه حسين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدكتور محمد معيط وزير المالية: وفد البنك الاسيوي للاستثمار يختتم زيارته غدا بتفقد مشروع الطاقة الشمسية باسوان نتطلع لزيادة التعاون مع البنك الاسيوي ومشاركته في تمويل مشروعات البنية التحتية والطاقة احمد كجوك نائب وزير المالية: الوفد يشيد بمشروعات قناة السويس ورؤية الحكومة لتحويلها لمركز اقليمي للتجارة العالمية

 كتب :فتحى السايح تختتم غدا “الخميس” 22 نوفمبر الحالي زيارة وفد من اعضاء مجلس الادارة ...

Translate »