الرئيسية / أخبار / مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات معرض “إنتل” للعلوم والهندسة مصر 2018

مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات معرض “إنتل” للعلوم والهندسة مصر 2018

نظمت مكتبة الإسكندرية فعاليات معرض “إنتل” للعلوم والهندسة مصر 2018 للعام الحادى عشر على التوالى، للطلاب دون المرحلة الجامعية برعاية أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

افتتح أيمن السيد مدير مركز القبة السماوية المؤتمر الختامى اليوم السبت، نيابة عن الدكتور مصطفى الفقى مدير المكتبة، وتم إعلان أسماء الفائزين فى المعرض والمرشحين للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للاشتراك فى معرض “أنتل” العالمى.

وقد شاركت الإسكندرية بإجمالى 43 مشروعا و62 طالبا تأهلوا من المعارض التمهيدية (على مستوى الإدارات والمعارض المحلية)، وقد حصلت الإسكندرية على مركزين من أصل أربعة مراكز وذهب المركزين الآخرين لمحافظة كفر الشيخ وهم المرشحين للمشاركة فى معرض أمريكا.

أما الجوائز على المستوى الجمهورية، فقد حصلت إدارة المنتزة على المركز الأول هندسة (ميكانيكية) مدرسة الشهيد محمد رمضان، المركز الأول (فيزياء)، المركز الأول بمجال العلوم السلوكية والنفسية (مدرسة عائشة عبد الرحمن)، بالإضافة إلى جائزة أحسن مجهود لمدرسة الشهيد محمد أحمد عطية دويدار.

وحصلت إدارة وسط على المركز الأول “سوفت وير” مدرسة النصر بنين، المركز الثانى بمجال الأنظمة المدمجة “المدرسة الفنية المتقدمة”، والمركز الثالث علوم سلوكية (مدرسة نبوية موسى التجريبية).

وتشكلت لجنة التحكيم للمسابقة من 40 محكما، برئاسة الدكتورة بشرى سالم رئيس هيئة المحكمين، منهم 24 من جامعة الإسكندرية، و8 من جامعة فاروس، بالإضافة إلى محكمين من جامعة القاهرة وجامعات عين شمس وكفر الشيخ بالإضافة إلى 3 من القطاع الخاص.

وبلغ إجمالى المشروعات المشاركة 136 مشروعا فى 19 مجالا، وبلغ عدد الطلاب 196 طالبا و25 تحت السن، بالإضافة إلى 45 متطوعا ساهموا فى تنظيم المعرض والمسابقة.

حضر الحفل الختامى الدكتور يسرى الجمل وزير التعليم الأسبق، وإيناس محمد صبحى مدير عام الإدارة العامة للتطوير التكنولوجى بالوزارة  نيابة عن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، وآمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، ومديرى عموم الإدارات، ورأفت عبد الله مدير إدارة التطوير التكنولوجى بالمديرية، كما شارك عمرو فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمى نيابة عن الدكتور محمود صقر مدير الأكاديمية، وحضر الحفل الختامى أيضًا “منتا مادلى” ممثل القنصلية والحكومة الأمريكية، والتى أعربت عن سعادتها بالمشاركة فى المعرض هذا العام، كما أبدت إعجابها بالمشروعات، خاصة وأنها تهتم بالحلول البيئية المناسبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يبحث سبل تعزيز التعاون مع نائب رئيس شركة هواوي العالمية

كتبت اية حسين التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، لي جي، نائب رئيس ...

Translate »