أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الدكتور هشام العامرى استاذ التغذية وامراض السمنة :8 اطعمة للتخلض من السيلوليت

الدكتور هشام العامرى استاذ التغذية وامراض السمنة :8 اطعمة للتخلض من السيلوليت

اكد الدكتور هشام العامرى استاذ التغذية وامراض السمنة على ان هناكأطعمة ومشروبات تساعد في التخلص من السيلوليت وهى:

الفلفل:

هو مصدر غنى بفيتامين C، وهو من الفيتامينات التي تقضى على السيلوليت، كما أنه من المغذيات المهمة التي تعمل على تكوين الكولاجين في البشرة التي تعمل على تعزيز مرونة داخل الجلد في نهاية المطاف، مع إبقاء الجلد مشدودًا وخاليًا من السيلوليت.

الشاي الأخضر:

فشربه إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن قد يسرع عملية التمثيل الغذائي، ويدعم فقدان الوزن. وهناك أيضًا بعض الأبحاث تبين أن المواد المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر قد تساعد على الحد من انهيار الكولاجين.

الفلفل الحريف:

تبين أن هذه التوابل تعزز عملية الحرق وتنشط الدورة الدموية، وقد تلعب دورًا في تقليل ظهور السيلوليت، ما يجعل الفلفل الأحمر أفضل الأطعمة.

سمك السلمون:

هو مصدر غني بالدهون الأساسية التي تدعى أوميجا 3، وهذه الدهون الصحية لها التأثير الهيكلي وضمان سيولة واستقرار جميع أغشية الخلايا داخل الجسم، وبالتالي تمنع أو تحد من ظهور السيلوليت.

شاي البابونج:

التوتر المزمن يزيد بشكل كبير من هرموني الأدرينالين والكورتيزول في الجسم، والتي ثبت أنها تسبب ظهور السيلوليت، لذلك فإن شرب شاي البابونج يقلل من التوتر.

البيض: يحتوى على البروتينات التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم.

التوت:

من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، بما في ذلك فيتامين C، التي تطارد الجذور الحرة التي تنتجها آثار الأشعة فوق البنفسجية والتلوث، التي تتلف الكولاجين، وتساهم في إضعاف الأنسجة الضامة.

مرقة الشوربة:

هي مصدر غنى بالكولاجين. * بذور الكتان: هو مصدر لهرمون الإستروجين الذي يساعد على فقدان الوزن ويمنع ظهور السيلوليت. *القرنبيط: غنى بفيتامين C، والذي يمكن أن يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين.

عن ساره احسان

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال افتتاح فعاليات المعرض الافريقى الأول للتجارة البينية رئيس الوزارء: نستهدف مضاعفة التجارة البينية مع افريقيا إلى 10 مليارات دولار مدبولى: حجم استثمارتنا بالقارة وصل إلى 8 مليارات دولار فى تصريحات صحفية لوزير التجارة والصناعة علي هامش الافتتتاح م. عمرو نصار : المعرض يمثل خطوة هامة نحو خلق سوق إفريقي مستقل ومتكامل لتحقيق الاندماج بين جميع الدول الأفريقية 1063 شركة افريقية مشاركة بالمعرض منها 300 شركة مصرية وأجنحة وطنية لـ 34 دولة غداً … انطلاق فعاليات الاجتماع السابع لوزراء التجارة الافارقة بمشاركة ممثلى 54 دولة افريقية

كتب : فتحىً السايح قال المهندس مصطفىً مدبولى، رئيس مجلس الوزارء، أن مصر تستهدف مضاعفة ...

Translate »