أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 25 مليار جنيه إجمالي عمليات السداد عام 2017 قفزات ضخمة في اعتماد الموطنين على شبكة “فوري” لسداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه على مستوى الجمهورية

25 مليار جنيه إجمالي عمليات السداد عام 2017 قفزات ضخمة في اعتماد الموطنين على شبكة “فوري” لسداد فواتير الكهرباء والغاز والمياه على مستوى الجمهورية

 

كتب : فتحى على 

أعلنت شبكة فوري عن توسعها وتسجيلها نموا متزايدا في اعتماد المواطنين عليها في سداد كامل فواتير المنزل والمرافق العامة وفي مقدمتها الكهرباء والغاز والمياه، وذلك في ضوء تعاقداتها الجديدة مع وزارة الكهرباء بمختلف شركاتها والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركات الغاز، بتروتريد وناتجاس وطاقة.

وقد سجلت “فوري” نموا كبيرا في عدد مستخدمي شبكتها خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث تجاوز عددهم الـ20 مليون مواطن بنهاية عام 2017، فيما قفزت إجمالي قيمة عمليات السداد من 9 مليارات جنيه عام 2015، إلى 25 مليار جنيه في نهاية 2017، حيث يصل المعدل اليومي لعدد العمليات إلى 1.8 مليون عملية سداد. وفيما تشير التقديرات إلى أن عدد المشتركين لدى جميع شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية يتجاوز الـ 24 مليون مشترك، أو أكثر من 5 ملايين عداد، فإن معدلات النمو الأكبر حاليا، تتم على صعيد انتشار عدادات الكهرباء الذكية، المدفوعة مسبقا، والتي توفر شبكة فوري أيضا خدمات إعادة شحن رصيد البطاقات الخاصة بها بجميع منافذها.

تعد شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية رائدة في هذا المجال في مصر، حيث تمتد شبكتها لتغطي كافة أنحاء الجمهورية. ويمكن للمواطنين أن يدفعوا فواتير الكهرباء الكهرباء والغاز والمياه من خلال “كود السداد الإلكروني” أو “رقم الاشتراك”، سواء من خلال أحد منافذ فوري التي تبلغ 75 ألف منفذ تشمل تجار التجزئة من محلات بقالة “سوبر ماركت” وصيدليات وغيرها أو عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM أو بمكاتب البريد أو عبر الانترنت من خلال موقع الخدمة “ماي فوري”myfawry.com أو عبر “محافظ التليفون المحمول” لكبريات البنوك في مصر. كما يمكن إعادة شحن رصيد بطاقة عداد الكهرباء الذكي عبر منافذ فوري فقط.

وقال المهندس/ الحسينى الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر: “إن توافر خدمات حديثة وأمنة لسداد الفواتير، مثلما تقدمه شبكة فوري، لا يتيح للمواطن فقط سهولة سداد فاتورة استهلاك الكهرباء، في أي وقت ومن أي مكان، بل أيضا شحن كارت الكهرباء بكل سهولة ويسر عبر المنافذ المختلفة لفوري، في إطار سعينا لرفع كفاءة شركات الكهرباء، وتخفيف عبء التحصيل وزيادة التدفقات النقدية وزيادة كفاءة إدارة العمليات المالية بها”.

ومن جانبه أوضح المهندس/ ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي: “تتضمن رؤية الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي جزءا أساسيا في خدمة المواطنين في ربوع مصر العظيمة لتوفير كوب مياه نظيف وأمن ولذلك قامت الشركة القابضة من خلال شركاتها التابعة بعمل شراكة مع شركة فوري للمدفوعات وذلك تسهيلا على المواطن وتخفيف العبء عنه في نظام دفع مستحقات الشركات”.

ومن جانبه اضاف المهندس/ مصطفى الشيمي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة: “طالما أن الهدف هو خدمة المواطن المصري فى كل مكان وتيسيرا وتسهيلا منا وتوفيرا لجهد المواطن فقد تم التعاقد مع شركة جادة ومحترمة وبها ما يكفي من وسائل الأمان لتحصيل فواتير شركة مياه القاهرة وهي شركة فوري للمدفوعات.”

وصرح المهندس / جمال خُليف، رئيس شركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد”: “نحرص على تقديم أفضل الخدمات والتي من شأنها ان تساعد المواطنين في دفع الفواتير بكل سهولة ويسر ولذلك تعاقدنا مع خدمات فوري لتوفير خدمة الدفع الالكتروني عبر الإنترنت وفي مختلف المنافذ حرصاً منا على الوقت وتوفير مشقة الانتقال على المواطنين لدفع فواتير الغاز”.

وصرح السيد/ محمد عكاشة، العضو المنتدب لشركة فوري: “نحن فخورون بالعمل مع وزارة الكهرباء وشركاتها على مستوى الجمهورية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة الخدمات التجارية البترولية “بتروتريد”، في توفير وسائل عصرية متنوعة، سهلة وبسيطة وأمنة ومريحة لتمكين المواطنين من سداد قيمة فواتيرهم”. وأشار إلى أن شركة فوري كانت هي صاحبة الريادة في مجال توفير خدمات دفع فواتير المرافق العامة”.

عن فتحى على

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في احدي الصفقات الكبرى ..وبتكلفة استثمارية مليار دولار أمريكي شركة الأهلي كابيتال القابضة ومجموعة جمال الغرير ومجموعة موربان الإماراتية يوقعون اتفاقية مساهمين لشركة القناة للسكر

  كتب:فتحى السايح       نجحت شركة الأهلي كابيتال القابضة الذراع الاستثماري للبنك الاهلى المصري في اتمام ...

Translate »