الرئيسية / أخبار / رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي بمقر جامعة الدول العربية ……… ان صوت مصر مسموع ومؤثر في كافة الدوائر العربية والأفريقية والإسلامية

رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي بمقر جامعة الدول العربية ……… ان صوت مصر مسموع ومؤثر في كافة الدوائر العربية والأفريقية والإسلامية

استقبل الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بمكتبه جابريلا كويفاس رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، والتي تزور مصر في إطار مشاركتها في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وبعد أن رحب الدكتور علي عبدالعال بالسيدة جابريلا، قدم لها التهنئة بفوزها بمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وأكد الدور الكبير الذي قامت به مصر في حشد الدعم لها خلال هذه الانتخابات، سواء من خلال المجموعة العربية أو الإفريقية أو الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وأعرب الدكتور عبدالعال عن أمنياته بأن تكون فترة رئاستها بداية قوية وجديدة للاتحاد.

ومن جانبها، أعربت جابريلا عن خالص تقديرها للدور الذي قامت به مصر في هذا الشأن، مؤكدة أن صوت مصر مسموع ومؤثر في كافة الدوائر العربية والإفريقية والإسلامية، وأكدت أنها ستكون رئيسة لجميع أعضاء الاتحاد، دون الانحياز لدولة أو مجموعة جغرافية معينة داخل الاتحاد.

وتطرقت المباحثات إلى تبادل الآراء حول بعض التعديلات المطروحة على النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي، وهي التعديلات التي كانت أيضًا محل نقاش خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الذي عقد يومي 3 و4 فبراير الجاري بجينيف وشارك فيه الدكتور عبدالعال باعتباره عضو اللجنة ممثلا عن المجموعة العربية.

وخلال اللقاء، تم استكمال الحديث بشأن هذه التعديلات، وأكد الدكتور عبدالعال حرصه الشديد على أن تكون أية تعديلات جديدة متوافقة مع النظام الأساسي للاتحاد ولوائحه. ومن جانبها، أعربت السيدة جابريلا عن تفهمها الكامل لملاحظات الدكتور علي عبدالعال في هذا الشأن.

على صعيد آخر، تطرقت المباحثات إلى العلاقات المصرية المكسيكية، لاسيما وأنه قد مر على بداية هذه العلاقات ستون عامًا، حيث أعرب الدكتور عبدالعال عن تطلعه إلى تكثيف الزيارات البرلمانية بين البلدين، وإنشاء جمعية صداقة برلمانية، وهو ما أكدت عليه السيدة جابريلا، مؤكدة على حرص بلادها على تطوير علاقاتها مع مصر في كافة المجالات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور رؤساء المجالس وممثلى عدد من الشركات المصدرة وزارتى التجارة والمالية تعقدان اجتماعا موسعا لتفعيل الية تسوية مستحقات الشركات المصدرة من التزاماتها لدى وزارة المالية م. حسام فريد : الانتهاء من تسوية التزامات شركتين بقطاعي الصناعات الهندسية والكيماوية لدي مصلحة الضرائب بقيمة 150 مليون جنيه د. أحمد كجوك : تم اعتماد 6 مليار جنيه موازنة سنوية لبرنامج رد الأعباء يتم بدء تطبيقها اعتبارأ من العام المالى الجديد 2019/2020

كتب:فتحى السايح عقدت صباح اليوم بمقر وزارة التجارة والصناعة اجتماعات موسعة بشأن تسويات مستحقات الشركات ...

Translate »